روايات أمريكية. John Grisham (1/3)


جون غريشام John Grisham
روائي أمريكي من مواليد 1955 كتب ما لا يقل عن ثلاثين رواية وتنتمي رواياته إلى النوع الأدبي القضائي. يتناول هذا الملخص روايته بعنوان A Time For Merci ، صدرت عام 2020، DELL BOOKS.
تدور احداث الرواية في ولاية ميسيسيبي في مقاطعة كلانتون Clanton.
بعد منتصف الليل، عاد ستيوارت كوفر، Stuart Kofer ضابط تطبيق القانون ، إلى منزله في سيارته ومصابيحها الأمامية مضاءة تجتاح الظلام. كان هناك ثلاثة أشخاص ينتظرون داخل المنزل التعيس: الأم وأطفالها: ابنة تبلغ من العمر 14 عاما وابن يبلغ من العمر 16 عاما. ماذا سيحدث لهم؟
سمع الطفلان في رعب ما كان يحدث في المطبخ ولقد تعودا على الشجار بين امهما جوزي Josie وصديقها.
وصف كوفر جوزي بالعاهرة وانهال عليها بالشتم والضرب. حاولت تهدئته والدفاع عن نفسها ولكن حالة السكر التام لم تمنع ستيوارت من توجيه ضربة لجوزي التي سقطت على الأرض. ثم حاول ستيوارت عبثا فتح باب الغرفة التي يختبئ وراءه الطفلان وكانت نيته الاساءة إلى الفتاة.
ساد السكون المنزل فخرج الاخ درو Drew وأخته كيرا Kiera من الغرفة وهالهما مشهد جثة أمهما الهامدة.
سيتيح محامي الدفاع جيك بريجانس Jake Brigance للقارئ معرفة سبب دخول درو إلى غرفة ستيوارت كوفر ، والتقاط مسدسه ، وإطلاق النار على صديق والدته النائم وهو مشبع بالكحول وفاقد للوعي. ويرتكب درو جريمة وهو قاصر.
تم الزج بدرو في السجن لكن والدته مازالت على قيد الحياة على عكس ما اعتقد هو وشقيقته كيرا.
تكبد جيك ديونًا كبيرة ورهن منزله لتمويل أنشطة مناصرة عملائه. لم يكسب بعد الدعوى القضائية السابقة ضد شركة السكك الحديدية. كما تمكن من الحصول على تبرئة أحد موكليه من السود. هذه الدعوى سببت له المتاعب وأثارت الكراهية ضده وحتى التهديدات لبعض الوقت. الآن كلفه القاضي Noose بالدفاع عن Drew الذي ، كما قلنا أعلاه ، قتل نائب عمدة (أو ضابط تطبيق القانون). سيتعامل جيك Jake اذن مع قضية معقدة للغاية.

Auteur : Salahdnl

Passionné pour le partage.

%d blogueurs aiment cette page :