American Novels (3/3) روايات أمريكية


American Novels

عربي

نتناول في هذا الجزء الثالث الإجراءات القانونية وسلوك المحامين وعملائهم ، أي شركات التأمين. سنتعرف أيضا على طبيعة حكم هيئة المحلفين. هل يعدنا الروائي John Grisham آفاقا جديدة واعدة؟

تلعب كارلا دورا إيجابيا

أسهمت كارلا في إنقاذ درو من اليأس والتسرب من المدرسة.كارلا ، زوجة جيك بريجانس محامي الدفاع Jake Brigance، معلمة تعطي دروسا لدرو Drew، القابع في السجن ، من أجل محاولة تعويض تأخره الدراسي.

شهادتان متعارضتان

ما زالت قضية السكة الحديد تشغل بال « جيك ». على وجه الخصوص ، يظهر شاهد جديد وتتعارض روايته للأحداث مع رواية الشاهد الأول. ماذا حدث؟
اصطدمت سيارة تقل الاب والام واطفالهما بقطار ليلي عند تقاطع سكة حديد. الحادث مميت ولا يوجد ناجون. ما السبب؟ المقتطف التالي يعطينا هذا التفسير.
« نظام الإنذار كان باليا وسيئ الصيانة. شركة السكة الحديد كانت تعرف ذلك ورفضت إصلاحه ». الصفحة 276.

ماذا حدث؟

ما سبب هذا الحادث المميت؟ يدعي الشاهد الأول أنه لم تكن هناك إشارات مرور. شاهد آخر يدعي عكس ذلك بعد مرور بعض الوقت. هذا ما سيسبب مشاكل لجيك وشريكه. ومع ذلك ، فقد أنفق الكثير حتى الآن في هذه الدعوى القضائية التي تعارضه أمام شركة تأمين وعميله شركة السكك الحديدية.

مسألة جشع

وكان محامو شركة التأمين قد اختاروا التسوية لكن ظهور الشاهد الجديد يسمح لهم بالانتظار لتأجيل الفصل في هذه القضية. الأمر الذي يعقد الأمور بالنسبة لجيك.
تظهر الرواية للقارئ مدى جشع بعض المحامين وخاصة شركات التأمين. هل هذا التصرف متفش وشائع في جميع أنحاء العالم أم أنه مجرد شيء متأصل في البلدان الرأسمالية؟

اللاهتمام بالسجين

يهتم جيك فيليغرانس Jake Filigrance بمسألتين: التعامل مع ارتفاع النفقات وكيفية الحصول على حكم عادل لصالح درو Drew. يؤدي ظهور الشاهد الثاني إلى تعقيد المشكلتين السابقتين. لاحظ أن جيك وشريكته وموظفة تُدعى بورتيا تنوي دراسة القانون لتصبح أول محامية سوداء في هذه المقاطعة ، وهي تعمل بكفاءة. لا يزال درو في السجن ، لكن تزوره والدته جوزي وشقيقته كيرا المرغمة بإخفاء حملها أكثر وأكثر. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم له كارلا ، زوجة جيك ، دروسا في السجن ويبدو أنه يحرز تقدما دون أن يصل لحد الان الى مستوى نظرائه .

دائقة مالية

محاولة يائسة لجمع أكبر قدر ممكن من الأموال لتمويل التقاضي.

اعتداء على محامي الدفاع

تعرض محامي الدفاع جيك فيليغرانس لاعتداء عنيف من قبل شقيق ضابط الشرطة الذي قُتل على يد درو. ومع ذلك ، لم يتقدم بشكوى.

قرار هيئة المحلفين

غادر جيك المستشفى بالرغم انه لا يزال يعاني من الألم. تقترب اللحظة المصيرية. تم سماع الشهادات بما في ذلك شهادة كيرا. تلت حجة جيك مرافعة المدعي. يطلعنا المؤلف على الإجراءات القضائية حتى لحظة صدور الحكم. الجو متوتر. ماذا سيكون قرار هيئة المحلفين ؟

إلغاء المحاكمة

نصف هيئة المحلفين حسمت ضد المدعى عليه. هذا يعني أن النصف الآخر من هيئة المحلفين لم يدنه فلم يتم الحكم عليه.

مغادرة السجن

شعر جيك بالارتياح على الرغم من أن درو سيبقى في السجن. ثم أُعلن بطلان المحاكمة. طلب جيك من العملاق إطلاق سراح درو لأنه قضى بالفعل شهورًا في السجن.

نهاية سعيدة

تقرر بالإجماع أن يتبنى جيك وزوجته كارلا الطفل الذي أنجبته كيرا. تم لم شمل كيرا وجوزي والدتها ودرو أخيرًا ويعيشون بعيدًا عن هذا المكان حيث كانوا غير سعداء للغاية ويُعاملون معاملة سيئة. ساهم جيك وزوجته كثيرا في هذه السعادة. أصبحت قضية درو الآن جزءًا من حياة جيك.

آفاق جذيدة

سمع جيك أنباء طيبة عن قضية شركة السكك الحديدية. لم يعد مضطرًا للتعامل مع المساكل والقيود المالية. هذا يزيد من ارتياحه.

عربي Français English Español
شكرا لزيارتكم Merci de votre visite Thanks for visiting Gracias por visitar

Auteur : Salahdnl

Passionné pour le partage.

Votre commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l’aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion /  Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l’aide de votre compte Twitter. Déconnexion /  Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l’aide de votre compte Facebook. Déconnexion /  Changer )

Connexion à %s

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur la façon dont les données de vos commentaires sont traitées.

%d blogueurs aiment cette page :